محكمة الاحتلال تمدّد اعتقال مقدسي إثر مقتل جنديين "إسرائيليين" في حادث سير

تاريخ الإضافة الأربعاء 14 شباط 2018 - 6:10 م    عدد الزيارات 2632    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين

        


مددت محكمة الاحتلال، اليوم الأربعاء، اعتقال مواطن فلسطيني من سكان القدس المحتلة بتهمة التسبّب في حادث سير أدى إلى مقتل وإصابة عدد من جنود جيش الاحتلال الصهيوني، غرب مدينة طولكرم.

وذكرت القناة السابعة في التلفزيون العبري، أن الشرطة "الإسرائيلية" تجري تحقيقات مع المعتقل الفلسطيني حول حادث السير الذي وقع الليلة الماضية على الطريق رقم (6) قرب مستوطنة "نيتساني عوز" المقامة على أراضٍ فلسطينية غربي مدينة طولكرم.

وقالت القناة، إن الحادث أسفر عنه مقتل جنديين "إسرائيليين" وإصابة عشرة آخرين بجروح، وصفت حالة أحدهم بالخطيرة وآخر بالمتوسطة.

وأشارت إلى أن الفلسطيني كان يقود شاحنة لحظة اصطدامه بثلاثة جيبات عسكرية كانت تقف على جانب الطريق، موضحة أن القتلى والجرحى من عناصر لواء "جولاني" في جيش الاحتلال.

وتحقق سلطات الاحتلال مع المواطن الفلسطيني؛ لمعرفة ما إذا تعمد صدم الجيبات العسكرية بالشاحنة التي كان يقودها أم أنه مجرد حادث سير.

 

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »