منفذ عملية الطعن في "عتصيون" يخضع لعمليتين جراحيّتين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 أيلول 2018 - 8:47 م    عدد الزيارات 1843    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، انتفاضة ومقاومة

        


ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن الأسير الطفل خليل جبارين (16 عامًا) خضع لعمليتين جراحيّتين في مستشفى "هداسا" بعين كارم غربي القدس المحتلة، جراء إصابته برصاص قوات الاحتلال أول أمس (الأحد) عند مفترق "عتصيون" جنوب القدس وبيت لحم المحتلتين.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن الأطباء في "هداسا" أجروا عملية جراحية للأسير المصاب جبارين في يده اليسرى؛ لإخراج إحدى الرصاصات.

وأضافت أن حالة الأسير جبارين؛ وهو من يطا جنوبي الخليل، الصحية آخذة بالاستقرار، لافتة إلى أنه تم خلال يوم أمس إزالة رصاصة من فوق الكتف الأيسر (قريبة من الرقبة).

ولفتت الهيئة النظر إلى أن الأسير أصيب بخمس رصاصات في الجهة اليسرى من جسده، ثلاثة منها في يده وكتفه وتحت الإبط وأخرى في الحوض، إضافة إلى ساقه، ومع ذلك فإنه مقيد بالسرير من يده اليمنى وقدميه، كما يعاني من صعوبات بالمسالك البولية بسبب الرصاص.

يذكر أن محكمة الاحتلال العسكرية في مركز "المسكوبية" غربي القدس المحتلة، مددت اعتقال جبارين لمدة 10 أيام للتحقيق، وعُقدت له جلسة محكمة في المستشفى بسبب وضعه الصحي.

يُشار إلى أن الفتى جبارين اعتقل أول أمس الأحد، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليه، وكان قد نفّذ عملية طعن بالقرب من مفترق "عتصيون" الاستيطاني أدت إلى مقتل ضابط احتياط في جيش الاحتلال.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »