آلاف المستوطنين في مسيرة تهويدية حول أبواب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 14 آذار 2014 - 10:59 ص    عدد الزيارات 8501    التعليقات 0

        



آلاف المستوطنين في مسيرة تهويدية حول أبواب المسجد الأقصى

  موقع مدينة القدس

قال ناشطون مقدسيون:" إن آلاف المستوطنين وأفراد الجماعات اليهودية يتقدمهم عدد من الحاخامات، شاركوا في مسيرة تهويدية حول أبواب المسجد الأقصى ليل أمس الاثنين (3|3)، وذلك بما أسموه "مسيرة الأبواب" الدورية بمناسبة بداية الشهر العبري، حسب تقويمهم. و رفع المشاركون الأعلام الإسرائيلية وهم يرددون شعار "فليبن الهيكل سريعا"، ولبسوا قمصان تحمل نفس الشعار وصور الهيكل المزعوم.

 

وأفاد ناشط صحفي أن المسيرة انطلقت في الساعة السابعة مساء من ساحة البراق، وتوجهت إلى منطقة باب القطانين، حيث أدوا خلف باب الأقصى، من الناحية الخارجية، رقصات وصلوات تلمودية، ومن ثم واصلت المسيرة إلى شارع الواد، ثم شارع المجاهدين، وانتهت عند باب الأسباط، تخللها الرقصات وترديد الشعارات التحريضية عبر مكبرات الصوت.

 وأشار إلى أن المسيرة جرت بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، التي كانت أغلقت الشوارع المذكورة ومنعت المواطنين المقدسيين من الاقتراب من مسار المسيرة.

المصدر: قدس برس
 

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »