مسيرة حاشدة في الأقصى نُصرة لنبي الأمة

تاريخ الإضافة الجمعة 24 تموز 2015 - 5:47 م    عدد الزيارات 3916    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 شارك مئات المصلين، عقبة صلاة الجمعة اليوم، بمسيرة حاشدة برحاب المسجد الأقصى المبارك نُصرة لنبي الأمة محمد صلى الله عليه وسلم، واحتجاجاً على شتمه من إحدى اليهوديات المستوطنات بعد اقتحامها الأقصى يوم أمس الخميس.


وصدحت حناجر المصلين بهتافات التكبير، وأخرى نُصرة للنبي الكريم، فضلاً عن هتافات وطنية ودينة.
من جانبها، انسحبت شرطة الاحتلال الخاصة من مكان تمركزها على بوابات المسجد الاقصى الرئيسية أمام موجة الغضب الجماهيرية، والتي رافقها تحطيم عدد من كاميرات المراقبة وازالة سواتر حديدة تابعة لشرطة الاحتلال.


وكانت شرطة الاحتلال استغلت تواجد المصلين في الاقصى للمشاركة في صلاة الجمعة وحررت عشرات المخالفات المالية لأصحاب السيارات المتوقفة في الشوارع القريبة من سور القدس التاريخي بحجة عدم قانونية ركن السيارات في هذه المنطقة، وبلغت قيمة المخالفات المالية 500 شيكل لكل مخالفة، في حين وصف أصحاب السيارات هذه المخالفات بالقهرية والكيدية والانتقامية.


يذكر أن آلاف المواطنين من القدس والأراضي المحتلة عام 48 أدوا صلاة الجمعة اليوم برحاب المسجد الأقصى المبارك.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »