القدس: الاحتلال يهدد بهدم خيمة الاعتصام في بلدة صورباهر وقمع المواطنين

تاريخ الإضافة الأحد 16 حزيران 2019 - 10:03 م    عدد الزيارات 1229    التعليقات 0    القسم هدم، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اقتحمت قوات الاحتلال اليوم الأحد محيط خيمة الاعتصام التي نصبها الأهالي في بلدة صورباهر جنوب شرق القدس المحتلة، وطالبت السكان بتفكيكها تحت طائلة الملاحقة لنشطاء وهدم الخيمة.

وكا أهالي البلدة وقواها المختلفة قررت في اجتماع لها يوم أمس نصب خيمة اعتصام اليوم في وادي ياصول بصورباهر بالقرب من البنايات التي هدد الاحتلال بهدمها بسبب قربها من جدار الضم والتوسع العنصري، احتجاجا على قرار الاحتلال بهدم 16 بناية سكنية بواقع أكثر من مائة شقة سكنية وتهجير السكان.

وقال مراسلنا ان توترا يسود الآن محيط خيمة الاعتصام وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال، في حين حمل أطفال المنطقة لافتات تؤكد مطالبهم بعدم هدم بيوتهم.

يذكر أن محكمة الاحتلال قررت هدم البنايات السكنية في المنطقة واذا نجح الاحتلال في ذلك فإن الخطر سيمتد ليشمل مئات البنايات بواقع آلاف الشقق السكنية على طول مقاطع جدار الضم والتوسع العنصري المُلتف حول مدينة القدس ليشمل بنايات في شمال المدينة (حي المطار وكفر عقب وقلنديا) ووسط القدس (مخيم شعفاط وضاحية راس خميس وضاحية راس شحادة) وبنايات بالقرب من الجدار في بلدتي ابوديس والعيزرية جنوب شرق القدس، وأخرى بالقرب من قرية الزعيّم وبلدتي حزما وعناتا شمال شرق المدينة.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »