القدس: آليات الاحتلال تهدم بنايتين قيد الإنشاء بالعيزرية

تاريخ الإضافة الأربعاء 11 أيلول 2019 - 8:58 ص    عدد الزيارات 1016    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


هدمت جرافات عسكرية إسرائيلية صباح الأربعاء، بنايتين قيد الانشاء في منطقة "س" برأس البستان في بلدة العيزرية شرق مدينة القدس المحتلة، بزعم قربهما من جدار الفصل العنصري.

وذكر سامر أبو زياد، صاحب البنايتين، أنه تفاجأ بقوات إسرائيلية كبيرة تحاصر المنطقة والبنايتين، وتشرع الآليات بهدمها دون سابق إنذار.

وأضاف أن الموظفين هدموا البنايتين دون إبراز أي قرار للهدم، بحجة البناء بدون ترخيص بمنطقة قريبة من الجدار الفاصل، الذي يفصل بلدة العيزرية عن بلدة الطور شرق القدس.

وأوضح أبو زياد أنه تسلم انذارا في مستهل شهر أيار الماضي، يطالبه بهدم البنايتين بنفسه خلال 20 يوما، وتمكن محاميه من الغاء قرار الهدم.

وأشار إلى أنه بدأ بالبناء في مستهل العام الجاري، بهدف إقامة مشروع سكني يضم  7 شقق سكنية.

وتبلغ مساحة البنايتين 550 مترا مربعا و 430 مترا مربعا، وتضم الأولى 4 شقق سكنية، والثانية 3 شقق سكنية.

وأشار إلى أن الموظفين أبلغوه بأنه ملزم بدفع تكاليف هدم البنايتين لمكتب وزارة الداخلية، إضافة إلى تكاليف قوات الاحتلال التي حضرت لحماية الموظفين.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »