بيان صادر عن المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى في اليوم العالمي للوقاية من الإساءة للأطفال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 19 تشرين الثاني 2019 - 3:18 م    عدد الزيارات 929    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

أصدرت المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى "تضامن" بيانًا في اليوم العالمي للوقاية من الإساءة للأطفال أكدت فيه أن أكثر من 1000 قاصر تعرضوا لحالات خطف و اعتقال خلال العام 2019 منهم جرحى و مرضى لا تتجاوز أعمارهم 8 أعوام.

وأكدت المؤسسة الدولية أن الاحتلال الإسرائيلي أصدر أحكامًا خيالية بحق أطفال في أعمار الزهور كالطفل أحمد مناصرة ذو ال14 ربيعاً المحكوم ب 12 عام، ظروف اعتقال لا ترقى للعيش الأدمي، حرمان من الطعام و الشراب و النوم و اللعب و التعليم، تعذيب جسدي ونفسي، حبس منزلي لأطفال القدس، خطفٌ للأطفال من أحضان أمهاتهم وحرمانهم الحق في الزيارة، أطفال مرضى ومصابين دون علاج، إجبار على الإعتراف تحت وطأة التعذيب، اطلاق كلاب بوليسية عليهم و إعدام بطيء، ناهيك عن الأمر العسكري رقم 132 الصادر عن الجهاز القضائي الإسرائيلي الذي يحدد الأطفال بمن هم دون 16 عاماً.

وختم البيان:"هذه حالة الأطفال الفلسطينيين الأسرى في معتقلات الاحتلال الاسرائيلي وسط صمت دولي من قبل منظمات حقوق الطفل واليونيسف وكل الهيئات الدولية التي تدعو الى حماية الأطفال".

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »