مستوطنون يدنسون مقبرة باب الرحمة تزامنا مع قيام متطوعين بتنظيفها

تاريخ الإضافة السبت 30 تشرين الثاني 2019 - 3:30 م    عدد الزيارات 1239    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


اقتحم عدد من المستوطنين صباح اليوم السبت مقبرة باب الرحمة الملاصقة لسور المسجد الأقصى من الجهة الشرقية خلال جملة تنظيف تطوعية نظمها مجموعات شبابية مقدسية.

وتتعرض مقبرة الرحمة لسلسلة اعتداءات متواصلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، وكانت سلطات الاحتلال قد كثفت منذ عام 2017 استهداف المقبرة، في اطار ما تسميه مشروع تطوير (البلدة القديمة بالقدس)، الهادف لإقامة تلفريك فوق أرض المقبرة.

يذكر أنه في الـ26 من أيلول المنصرم، انهار جزء من الجدار الجنوبي لمقبرة باب الرحمة الملاصقة للأسوار الجنوبية الشرقية للمسجد الاقصى المبارك، جراء حفريات الاحتلال.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »