مؤسسة القدس الدولية تستقبل نائب الأمين العام للمرصد المغاربي لمناهضة التطبيع

تاريخ الإضافة السبت 30 تشرين الثاني 2019 - 4:52 م    عدد الزيارات 2350    التعليقات 0    القسم التطبيع خيانة، التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


استقبل مدير عام مؤسسة القدس الدولية الأستاذ ياسين حمود، نائب الأمين العام للمرصد المغاربي لمناهضة التطبيع الأستاذ أحمد خليفة بحضور منسق العلاقات الخارجية في مؤسسة القدس الأستاذ علي يونس.


واستمع وفد المؤسسة إلى دور المرصد ونشاطه في ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، وعن فكرة إنشاءه عام 2012.

وأكد خليفة عزم المرصد على توسيع عمله في عدد من الدول العربية وافتتاح مراكز له في العواصم العربية بهدف مواجهة التطبيع ودعم القضية الفلسطينية.


وناقش الطرفان أيضا ما تتعرض له القدس من اعتداءات الاحتلال وتضييقه على المقدسيين وضرورة العمل على تعزيز صمود اهل القدس والمساهمة في إنعاش الاقتصاد المقدسي.


بدوره، أثنى حمود على نشاط وجهود المركز، مؤكدًا على ضرورة توسيع فكرة مواجهة التطبيع في كافة العواصم العربية والإسلامية، وان يترجم ذلك بنشاطات ميدانية وإعلامية وجهود شعبية ورسمية، مؤكدًا استعداد المؤسسة للتعاون والتنسيق لمواجهة خطر التطبيع الذي يهدد الأمة بأكملها.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »