المتطرف "نير بركات" يقدّم مشروع قانون لحظر "أونروا" في القدس

تاريخ الإضافة السبت 30 تشرين الثاني 2019 - 7:12 م    عدد الزيارات 1314    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


قدم الرئيس السابق لبلدية الاحتلال في القدس، المتطرف نير بركات، مشروع قانون يحظر نشاط وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في المدينة.

وكتب بركات، في تغريدة على "تويتر": "بعد القرار الفاضح للأمم المتحدة بتمديد ولاية أونروا، وهي منظمة تستخدم للتحريض والإرهاب، قدمت مشروع قانون لإزالة المنظمة من (إسرائيل)".

وأضاف بركات، النائب عن حزب " الليكود" اليميني، أن معظم الأحزاب (الإسرائيلية) انضمت الى مشروع القانون الذي أعده، مشيرًا إلى أن من بين هذه الأحزاب "اليمين الجديد"، "يهودوت هتوراه"، "إسرائيل بيتنا"، "البيت اليهودي"، و"شاس". وجميع هذه الأحزاب يمينية أو دينية ممثلة في الحكومة الإسرائيلية الحالية باستثناء "إسرائيل بيتنا".

ويحتاج مشروع القانون أن يمر في لجنة الكنيست - قبل عرضه للتصويت - على 3 قراءات في الكنيست، قبل أن يتحول إلى قانون نافذ وهي عملية قد تستغرق عدة أشهر.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »