القدس: الاحتلال يستبدل تسمية ميدان باب العامود باسم مجندات قٌتلن في المنطقة

تاريخ الإضافة الأحد 18 تشرين الأول 2020 - 2:35 م    عدد الزيارات 245    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، صورة وتصميم، مشاريع تهويدية

        


 

استبدلت طواقم تابعة لسلطات الاحتلال، اليوم الأحد، لافتة باسم ميدان باب العامود (أشهر أبواب القدس القديمة) بلافتة تحمل أسماء مجندتين بقوات الاحتلال قتلتا في المنطقة.

وتحمل اللافتة الجديدة اسم المجندتين: هدار، وهداس، قتلتا بإطلاق نار بمنطقة باب العامود على أيدي فلسطينيين قبل سنوات.

وحول ذلك اعتبر الدكتور جمال عمرو المختص في شؤون القدس، أن ما قامت به سلطات الاحتلال هو محاولة لتغيير وطمس الرموز والتاريخ والحضارة والتراث، ضمن معركة طمس مستمرة منذ احتلال مدينة القدس، واستبدالها بقوات عسكرية قتلت وتقتل وتصيب كل يوم وكل ساعة فلسطيني.

وأضاف عمرو:" في منطقة باب العامود أعدمت قوات الاحتلال عشرات الفلسطينيين في الميدان دون محاكمة لمجرد الاشتباه،" وقال:" نحن أصحاب الأرض والمكان الاصليين ومن الأولى أن نضع نحن أسماء شهدائنا في كل مكان بالأرض الفلسطينية."




براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »