أكثر من 60 مستوطنًا بينهم "غليك" و"آساف" يُدنّسون المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 18 تشرين الأول 2020 - 8:17 م    عدد الزيارات 419    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، صورة وتصميم

        


 

اقتحم أكثر من 60 مستوطنًا، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وقال مراسلنا ان المجموعات ضمت عددًا كبيرًا من زعماء عصابات المستوطنين يتقدمهم الحاخام المتطرف "يهودا غليك"، و"فريد آساف".

وبعد اقتحامه الأقصى، توجه المتطرف "غليك"، واقتحم مقبرة باب الرحمة الملاصقة بجدار المسجد الأقصى الرقي ونفخ البوق فوق بور الصحابة.

 

كما شاركت مجموعة من عصابة "نساء لأجل الهيكل" في اقتحام المسجد الأقصى، في الوقت الذي قدم فيه حاخامات دروسا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد المبارك.

يذكر أن مجموعات كبيرة من أهل القدس شاركوا في أداء صلاة فجر اليوم برحاب المسجد المبارك استجابة للدعوات التي وجهها نشطاء بعد رفع القيود المفروضة على حركة المواطنين.

وكانت عصابات الهيكل المزعوم وجهت الليلة الماضية دعوات مركزية لأنصاها ولجمهور المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى ابتداء من اليوم الأحد، وذلك بعد أن أبلغت شرطة الاحتلال عصابات الهيكل بإزالة كل القيود للمسافة التي كانت موضوعة خلال الثلاثة أسابيع الماضية.













براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »