أكثر من 60 مستوطنًا بينهم "غليك" و"آساف" يُدنّسون المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 18 تشرين الأول 2020 - 8:17 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، صورة وتصميم

        


 

اقتحم أكثر من 60 مستوطنًا، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وقال مراسلنا ان المجموعات ضمت عددًا كبيرًا من زعماء عصابات المستوطنين يتقدمهم الحاخام المتطرف "يهودا غليك"، و"فريد آساف".

وبعد اقتحامه الأقصى، توجه المتطرف "غليك"، واقتحم مقبرة باب الرحمة الملاصقة بجدار المسجد الأقصى الرقي ونفخ البوق فوق بور الصحابة.

 

كما شاركت مجموعة من عصابة "نساء لأجل الهيكل" في اقتحام المسجد الأقصى، في الوقت الذي قدم فيه حاخامات دروسا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد المبارك.

يذكر أن مجموعات كبيرة من أهل القدس شاركوا في أداء صلاة فجر اليوم برحاب المسجد المبارك استجابة للدعوات التي وجهها نشطاء بعد رفع القيود المفروضة على حركة المواطنين.

وكانت عصابات الهيكل المزعوم وجهت الليلة الماضية دعوات مركزية لأنصاها ولجمهور المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى ابتداء من اليوم الأحد، وذلك بعد أن أبلغت شرطة الاحتلال عصابات الهيكل بإزالة كل القيود للمسافة التي كانت موضوعة خلال الثلاثة أسابيع الماضية.













براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »