الاحتلال يشن حملة اعتقالات في القدس والضفة الغربيج

تاريخ الإضافة الخميس 25 شباط 2021 - 1:22 م    عدد الزيارات 490    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، أخبار فلسطينية

        


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، 25 شباط 2021، عدداً من المواطنين الفلسطينيين، من بينهم أسرى محررون، وذلك خلال عمليات دهم واقتحام لمناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

 

 

في مدينة جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير السابق في سجون الاحتلال، مهدي بشناق، من قرية رمانة غرب جنين.

 

 

وشهدت مدينة طولكرم شمال الضفة اقتحاماً مماثلاً، اعتقلت قوات الاحتلال خلاله الشاب يوسف الناطور.

 

 

أما نابلس، فقد شهدت اقتحام قوات كبيرة للاحتلال محيط منطقة قبر يوسف فيها، لتأمين اقتحام المستوطنين للقبر، وسط مواجهات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين الذين تصدوا لتلك القوات، وفي ذات السياق اعتقلت خلالها المواطن رسلان عديلي من بلدة اوصرين جنوب المدينة.

 

 

وفي رام لله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد سامي أبو ظاهر من قرية أبو شخيدم برام الله، بعد تفتيش المنزل والعبث في محتوياته.

 

 

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يزن حمزة الكرد، البالغ من العمر 19 عاماً، بعد دهم منزل والده وتفتيشه في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

 

 

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء واعتقلت المواطنين هاشم الشريف ومؤيد بنات من مخيم العروب، ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة سعير الشمالي، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها.

 

 

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من مناطق متفرقة عرف منهم: سيف مزهر، ومحمد يوسف الشوعاني، ومحمد مراد الشوعاني، بعد اقتحام منازلهم في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »