هل نحن على أعتاب انتفاضة جديدة؟

تحذيرات أمنية "إسرائيلية" من تفجر الأحداث في القدس



 

كشفت صحيفة (هآرتس) العبرية، اليوم الأحد، 9 أيار/مايو 2021 أنّ المنظومة الأمنية الإسرائيلية قد حذرت المستوى السياسي الإسرائيلي، من السماح للمستوطنين بإجراء مسيرات الإعلام السنوية، التي ستقام في ذكرى توحيد مدينة القدس، غداً الإثنين.

 

وبحسب الصحيفة، شددت مصادر بالمنظومة الأمنية الإسرائيلية على أنّ السماح للمستوطنين الصهاينة بدخول المسجد الأقصى، سوف يؤدي الى زيادة التوتر في القدس، وبالتالي الى احتمالات تصعيد الأوضاع بالضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وأشارت صحيفة هآرتس، إلى أنّ شرطة الاحتلال الإسرائيلي أعلنت بالأمس، أنها ستسمح غداً للمستوطنين الصهاينة بإجراء مسيرة الأعلام بالبلدة القديمة بالقدس، وأنها ستقوم بإغلاق طريق باب العامود حتى الساعة السابعة والنصف مساءاً أمام المسلمين.

 

ويتوالى رباط وصمود الآلاف من الفلسطينيين في المسجد الأقصى المبارك، من أجل الدفاع عنه أمام الاقتحام الصهيوني الضخم، يوم غدٍ الإثنين، وسط دعواتٍ من مختلف القوى الوطنية والإسلامية للرباط في المسجد الأقصى والدفاع عنه، وصدرت أمس فتوى شرعية من 19 هيئة علمائية بأنّ الرباط في المسجد الأقصى، غداً يرتقي لمرتبة فرض العين.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »