هل نحن على أعتاب انتفاضة جديدة؟

تحذيرات أمنية "إسرائيلية" من تفجر الأحداث في القدس



 

كشفت صحيفة (هآرتس) العبرية، اليوم الأحد، 9 أيار/مايو 2021 أنّ المنظومة الأمنية الإسرائيلية قد حذرت المستوى السياسي الإسرائيلي، من السماح للمستوطنين بإجراء مسيرات الإعلام السنوية، التي ستقام في ذكرى توحيد مدينة القدس، غداً الإثنين.

 

وبحسب الصحيفة، شددت مصادر بالمنظومة الأمنية الإسرائيلية على أنّ السماح للمستوطنين الصهاينة بدخول المسجد الأقصى، سوف يؤدي الى زيادة التوتر في القدس، وبالتالي الى احتمالات تصعيد الأوضاع بالضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وأشارت صحيفة هآرتس، إلى أنّ شرطة الاحتلال الإسرائيلي أعلنت بالأمس، أنها ستسمح غداً للمستوطنين الصهاينة بإجراء مسيرة الأعلام بالبلدة القديمة بالقدس، وأنها ستقوم بإغلاق طريق باب العامود حتى الساعة السابعة والنصف مساءاً أمام المسلمين.

 

ويتوالى رباط وصمود الآلاف من الفلسطينيين في المسجد الأقصى المبارك، من أجل الدفاع عنه أمام الاقتحام الصهيوني الضخم، يوم غدٍ الإثنين، وسط دعواتٍ من مختلف القوى الوطنية والإسلامية للرباط في المسجد الأقصى والدفاع عنه، وصدرت أمس فتوى شرعية من 19 هيئة علمائية بأنّ الرباط في المسجد الأقصى، غداً يرتقي لمرتبة فرض العين.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »