رئيس مجلس الأمة الكويتي يطالب بجلسة طارئة للاتحاد البرلماني العربي من أجل المستجدات الميدانية في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 9 أيار 2021 - 10:44 م    عدد الزيارات 550    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

تقدم رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، بطلب عقد جلسة طارئة للاتحاد البرلماني العربي بأسرع وقت ممكن لبحث انتهاكات الاحتلال الصهيوني ضد الحرم القدسي الشريف وعمليات التطهير العرقي في حي الشيخ الجراح.

 

ووجه الغانم كتابا إلى الاتحاد البرلماني العربي يطلب فيها عقد الجلسة الطارئة لبحث المستجدات والتطورات في القدس واتخاذ موقف حاسم وواضح تجاهها.

 

ويعد مرزوق الغانم من أبرز الشخصيات الرسمية الكويتية المدافعة عن القضية الفلسطينية، وسبق وأن سجَّل الغانم موقفاً مشرفاً، من خلال إلقائه أوراقاً طُبعت عليها خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلامياً باسم "صفقة القرن" في سلة القمامة، وقال إنها في مزبلة التاريخ.

 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »