الأردن والكويت تنتفضان نصرةً للقدس وغزة



 

انتفضت عدة عواصمٍ عربية نصرةً للقدس وغزة، بعد الأحداث الأخيرة في القدس، والتصعيد الحالي في قطاع غزة، وشهدت العديد من العواصم العربية تظاهرات شعبية للوقوف مع الصامدين والمرابطين في القدس وغزة، وسائر فلسطين المحتلة.

 

وتظاهر المئات من المواطنين الكويتيين في العاصمة الكويتية، الكويت، في ساحة الإرادة في المدينة، بدعوةٍ القوى الشعبية والوطنية في البلاد، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وهتفوا للقدس وفلسطين، وهتفوا هتافات الانتفاضة.

 

أما العاصمة الأردنية، عمّان، فقد شهدت اعتصاماً شعبياً حاشداً لليوم الثالث على التوالي، بدعوةٍ من كافة الأحزاب والقوى الوطنية الإسلامية في الأردن، في ساحة مسجد الكالوتي، في محيط سفارة الكيان الصهيوني في الأردن.

 

وصرّح القيادي في الحركة الإسلامية في الأردن، نعيم جعابو، لموقع مدينة القدس، بأنّ الفعاليات مستمرة، وقال: "يا أهلنا في القدس وغزة صموداً على صمود، ستنتصرون على المحتل الغاصب، أنتم أصحاب حق وأصحاب قضية، وأنتم تنوبون عن الامة بالدفاع عن أطهر المقدسات وأشرف بقاع الأرض، لن نخذلكم بإذن الله، الشعب الاردني بكافة مكوناته معكم، مستمراً في نصرتكم وتقديم كل ما يلزم من أجل عدالة قضاياكم".

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »