رداً على اعتداءات الاحتلال في القدس وغزة

الأردنيون يطلقون حملةً إلكترونية تحت عنوان (افتحوا الحدود)

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 أيار 2021 - 8:47 م    عدد الزيارات 1036    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، تغريدات مقدسية

        


 

في سياق حراك الشارع الأردني المستمرة نصرةً للقدس وغزة، بعد موجات التصعيد والمواجهة والعدوان، أطلقت الفعاليات الشعبية الأردنية حملة إلكترونية للتضامن الشعب الفلسطيني، والتحرك الفعلي لنصرة القدس، وفلسطين، وذلك تحت وسم (افتحوا الحدود) الذي تصدر منصة (تويتر) منذ أكثر من 24 ساعة.

 

وتضمنت منشورات الوسم بيانات موقعة من معظم العشائر الأردنية، تطالب خلالها الدولة الأردنية بفتح الحدود مع فلسطين المحتلة، كي يتسنى لأبناء العشائر الأردنية التحرك لنصرة فلسطين، والقدس، وأبناء الشعب الفلسطيني.

 

ورصد موقع مدينة القدس عدداً من التغريدات في وسم (افتحوا الحدود)، فكتب الناشط محمد العواملة: " نحن قومٌ نعشق الموت كما يعشق أعدائنا الحياة، نحن أبناء الأردن نريد أن ننال شرف الشهادة في سبيل الله، والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، وإخواننا شعب فلسطين العظيم".

 

فيما نشر عددٌ من النشطاء عبر الوسم، لقطاتٍ لهتافاتٍ جماعية خلال الاعتصام الشعبي في محيط منطقة سفارة الاحتلال في عمّان، تطالب الدولة الأردنية خلالها بفتح الحدود مع فلسطين المحتلة.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »