نصرةً للقدس وغزة

مسيرة شعبية حاشدة على الحدود الأردنية مع فلسطين المحتلة



 

شارك آلاف من الأردنيين، اليوم الجمعة، 14 أيار/مايو 2021، في مسيرةٍ حاشدةٍ أقُيمت في منطقة الكرامة، قرب الحدود الأردنية مع فلسطين المحتلة، بدعوةٍ عفويةٍ من مجموعات شبابية أردنية.

 

وتأتي الفعالية التي جرى الدعوة لها من قبل فعاليات شعبية، في ظل استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، ونُصرة للمسجد الأقصى.

 

وأكد المشاركون في الفعالية، تضامنهم مع أبناء الشعب الفلسطيني في القدس، وقطاع غزة وبقية المدن، إزاء ما يتعرضون له من قبل الاحتلال.

 

وطالب المتظاهرون، الحكومة الأردنية بفتح الحدود، حيث احتشد الآلاف أمام صرح شهداء معركة الكرامة في منطقة الكرامة بالأغوار الجنوبية.

 

وفي سياقٍ متصلٍ، احتشدت جموع الأردنيين عقب صلاة الجمعة، في عدة مدن، تعبيراً عن الغضب والاستنكار الشعبي لجرائم الاحتلال، بحق أبناء الشعب الفلسطيني في القدس، وقطاع غزة وقرى الداخل المحتل.

 

وعقب صلاة الجمعة، انطلقت مسيرة شعبية ضخمة، وسط العاصمة عمّان، من أمام المسجد الحسيني، مُطالبةٍ الدولة الأردنية بإلغاء اتفاقية توريد الغاز من الكيان الصهيوني، حيث ردد المشاركون هتافات غاضبة، طالبوا فيها بإجراءات فعلية ضد حكومة الاحتلال، وليس إجراءات تخديرية.

 

ودعت الحركة الإسلامية والحراكات الشعبية والشبابية، إلى عدة فعاليات جماهيرية، نصرةً للشعب الفلسطيني والمقاومة التي تواجها عدوانا متغطرسا، وتأكيدا على ضرورة تفعيل الدور الشعبي لنصرة المرابطين والمقاومين.

 

وطالب المشاركون في الوقفات، بطرد سفير الاحتلال من عمان، واستدعاء السفير الأردني من دولة الاحتلال، وإلغاء معاهدة وادي عربة واتفاقية الغاز.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »