مسيرةٌ جماهيرية في نابلس بعد صلاة الفجر وعودة الفجر العظيم منطلقاً من مسجد النصر

تاريخ الإضافة السبت 15 أيار 2021 - 4:43 م    عدد الزيارات 552    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، أخبار فلسطينية

        


 

شهدت مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، فجر اليوم السبت، 15 أيار/مايو 2021، مسيرةً حاشدةً عقب صلاة الفجر نصرة لقطاع غزة وللمسجد الأقصى والقدس، ودعماً وتأييداً للمقاومة الفلسطينية.

 

وجاءت المسيرة استجابةً لدعوات شبابية خرجت الليلة الماضية، لأداء صلاة الفجر، وإحياء حملة الفجر العظيم في مسجد النصر في البلدة القديمة في نابلس.

 

وشارك في المسيرة المئات المواطنين الفلسطينيين الذين لبوا نداء الفجر العظيم، وخرجوا في مسيرة تأييد ودعم لغزة والقدس، وسط هتافات للمقاومة وتنديداً باعتداءات الاحتلال.

 

وجددت الجموع مبايعتها للمقاومة، ممثلةً للشعب الفلسطيني وقضيته، وطالبت بإطلاق يد المقاومة في الضفة والاشتباك مع العدو المحتل بكل قوة.

 

يُذكر أنّ حملة الفجر العظيم قد انطلقت في نهاية العام 2019، من المسجد الإبراهيمي في الخليل لينضم إليها المسجد الأقصى ومساجد كثيرة في الضفة وغزة وعدة دول في العالم العربي والإسلامي.

 

ويأتي الفجر العظيم اليوم في نابلس تجديداً للعهد الذي بدأ بنصرة المسجدين الأقصى والإبراهيمي، ويواصل أهدافه السامية في نصرة قضايا فلسطين العادلة وتأييدا لمقاومتها الباسلة.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »