نادر صوافطة: يجب تأسيس واقع جديد قائم على المقاومة المستدامة في الضفة الغربية

تاريخ الإضافة الإثنين 17 أيار 2021 - 2:16 م    عدد الزيارات 427    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) نادر صوافطة الفصائل الفلسطينية، وفي مقدمتها حركة فتح، إلى المضي نحو تأسيس واقع جديد يقوم على مواجهة ومقاومة المحتل الإسرائيلي على مدار الوقت وبشكل مستدام.

 

وأكد صوافطة أنّ الإضراب الشامل الذي جرى الدعوة له في كل فلسطين، إسنادا لأهلنا في قطاع غزة، واجب ديني، ووطني، وأخلاقي.

 

وقال القيادي صوافطة أنّه ومع استمرار العدوان الصهيوني الإجرامي على شعبنا في قطاع غزة ومدينة القدس والضفة الغربية وفلسطين المحتلة عام 1948م، فمن الواجب أن يكون هناك خطوات على أرض الواقع لردع الاحتلال.

 

ودعا صوافطة جماهير الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجدهم للالتزام بالإضراب الشامل يوم غدٍ الثلاثاء، وإعلان النفير العام نصرة ودعما لأهلنا في غزة الذين يتعرضون لأبشع المجازر من قبل المحتل الغاصب.

 

وشدد صوافطة على أهمية النزول إلى كل الميادين والاشتباك مع جنود الاحتلال ومقاومتهم، وإيصال رسالة إلى العالم أجمع بأن شعبنا موحد خلف مقاومته، ولن يسمح للعدو أن ينفرد بقطاع غزة أو مدينة القدس.

 

ولفت صوافطة إلى أنّ المقاومة الباسلة في غزة اليوم قد أعادت الوحدة الجغرافية والتاريخية لأرضنا من بحرها إلى نهرها.

 

وأكد على ضرورة البناء على ما حققته المقاومة الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، والتي وضعت المشروع الصهيوني على المحك، وجعلته يترنح ويتفكك أمام صمود وثبات شعبنا.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »