اللجنة الملكية لشؤون القدس تصدر كتاباً بعنوان (التهديدات الإسرائيلية للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس).

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 آب 2021 - 3:38 م    عدد الزيارات 555    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس

        


صدر حديثاً عن اللجنة الملكية لشؤون القدس في المملكة الأردنية الهاشمية كتاب بعنوان (التهديدات الإسرائيلية للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس).

 

 

وأوضحت اللجنة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنّ الكتاب الصادر عنها، قد أشرف عليه وراجعه أمين عام اللجنة، الدكتور عبد الله كنعان، فيما أعده مدير وحدة الدراسات في اللجنة الدكتور نصر الشقيرات، وأشرف الفنان حسام نصار على تصميمه وإخراجه.

 

وأكدت اللجنة الملكية لشؤون القدس بأنّ إصدار هذا الكتاب يأتي من منطلق دورها في رصد وتوثيق وتوعية الرأي العام بواقع الاعتداءات والجرائم "الإسرائيلية" في مدينة القدس.

 

ويعالج الكتاب مواضيع الاعتداءات "الإسرائيلية" على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والقوانين العنصرية الداعمة للاحتلال والسياسة الاستعمارية والمشاريع الاستيطانية والحفريات والوضع التاريخي الراهن (ستاتيسكو) في مدينة القدس والمنظمات والجماعات الصهيونية المتطرفة “جماعات المعبد".

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »