مسيرات شعبية في جنين والخليل ابتهاجاً بتحرر الأسرى الستة من سجن (جلبوع)

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 أيلول 2021 - 10:16 ص    عدد الزيارات 327    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مدينة الخليل، أخبار فلسطينية

        


 

شهدت مدينتي جنين شمال الضفة والخليل في جنوبها، مساء أمس الاثنين، مسيرات شعبية حاشدة ابتهاجاً بنجاح 6 من الأسرى بنيل حريتهم من سجن (جلبوع) عبر نفق حفروه، كما وتضامنت المسيرات مع الأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الأسير مقداد القواسمي.

 

ففي الخليل، نظمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسيرةً حاشدة ابتهاجاً بنجاح الأسرى الـ 6 بالفرار من الأسر وتضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم الأسير مقداد القواسمي.

 

وفي مدينة جنين جابت مسيرة كبيرة الشوارع تضامناً مع الأسرى الـ 6 أبناء المدينة الذين نجحوا فجر اليوم، بالهروب من سجل جلبوع.

 

وحمل المشاركون في المسيرة صور الأسرى ويافطات تمجد المقاومة ورددوا شعارات تدعو إلى تصعيد المقاومة وتوفير الحماية والإيواء للأسرى الذين انتزعوا حريتهم رغم أنف الاحتلال.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »