إطلاق نار تجاه حاجز (الجلمة) وكوع متفجر تجاه برج (دوتان)

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 أيلول 2021 - 12:06 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

استهدف مقاومون فلسطينيون، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حاجز (الجلمة) العسكري "الإسرائيلي" شمال شرق جنين، بـ 3 عمليات إطلاق نار، وإلقاء عبوات متفجرة (أكواع).

 

وأطلق المقاومون النار على حاجز (الجلمة) العسكرية في ثلاث عمليات متفرقة، كما قام مقاومون آخرونا بإلقاء عبوات متفجرة محلية الصنع "أكواع" على ذات الحاجز.

 

وفي السياق ذاته، ألقى مقاومون عبوة ناسفة (كوع متفجر) على برج (دوتان) العسكري بالقرب من بلدة يعبد جنوب جنين، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال المتمركزة عند الحاجز، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص المعدني بساقه.

 

وداهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي منازل في بلدة يعبد وقرية الجلمة، وشنت حملات تفتيش واسعة في قرى وبلدات المحافظة بحثا عن أسيرين انتزعا حريتهما.

 

وشهدت مدينة جنين ومخيما وعدد من بلداته استنفارا، حيث توجه عدد كبير من الشبان نحو حاجز الجلمة لمواجهة الاحتلال بعد إعلان مكبرات الصوت عن تدهور الوضع الصحي للأسير زكريا الزبيدي.

براءة درزي

الفجر العظيم.. نموذجُ مقاومةٍ يخشاه الاحتلال

الجمعة 28 كانون الثاني 2022 - 7:27 م

منذ بداية هذا العام، شهدت جمع الفجر العظيم مشاركة فلسطينية كبيرة تحت عناوين إسناد الأسرى، ودعم حراس المسجد في وجه الهجمة الإسرائيلية عليهم، ونصرة النقب ضدّ مشاريع الاقتلاع والتهجير، استمرارًا لحملة بد… تتمة »

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »