257 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 أيلول 2021 - 3:38 م    عدد الزيارات 243    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مشاريع تهويدية

        


 

اقتحم المئات من المستوطنين وعناصر قوات الاحتلال ومخابراته، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك ومصلياته، وأدوا طقوساً تلمودية استفزازية تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال.

 

وأفادت مصادر مقدسية أنّ 257 مستوطناً، بينهم 82 فرداً من أفراد قوات الاحتلال و4 عناصر من مخابراته اقتحموا باحات المسجد الأقصى في الفترة الصباحية للاقتحامات اليومية.

 

وأوضحت المصادر أنّ المستوطنين تجولوا في باحات الأقصى، وقاموا بأداء طقوس تلمودية علنية في باحات الأقصى، ويتحججون بالجلوس للاستراحة، لإطالة وقت مكوثهم في المسجد، ضمن التصرفات الاستفزازية المتواصلة.

 

وذكرت المصادر أنّ المستوطنين اقتحموا المسجد في يوم عيدهم مرتدين قمصاناً كتب عليها "لنبني المعبد"، ولباس مخل وطقوس علنية وعبارات توراتية في قلب الأقصى.

 

وسبق أن أطلقت جماعات متطرفة استيطانية دعوات متكررة لتنفيذ اقتحامات واسعة، خلال شهر أيلول/ سبتمبر الجاري بحجة موسم الأعياد اليهودية.

 

وتشهد فترة الاقتحامات إخلاء قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من المسجد من المصلين والمرابطين، وذلك لتسهيل اقتحام المستوطنين.

 

ويستهدف الاحتلال المقدسيين من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

براءة درزي

الفجر العظيم.. نموذجُ مقاومةٍ يخشاه الاحتلال

الجمعة 28 كانون الثاني 2022 - 7:27 م

منذ بداية هذا العام، شهدت جمع الفجر العظيم مشاركة فلسطينية كبيرة تحت عناوين إسناد الأسرى، ودعم حراس المسجد في وجه الهجمة الإسرائيلية عليهم، ونصرة النقب ضدّ مشاريع الاقتلاع والتهجير، استمرارًا لحملة بد… تتمة »

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »