مواجهات عنيفة في أنحاء متفرقة من جنين

تاريخ الإضافة الإثنين 20 أيلول 2021 - 3:07 م    عدد الزيارات 321    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق، مساء أمس الأحد، خلال مواجهات بين المقاومين الفلسطينيين مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالقرب من حاجز (دوتان) المقام فوق أراضي بلدة يعبد، جنوب غرب جنين.

 

واندلعت مواجهاتٌ بين الشبان وقوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز، والتي أطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى الى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

 

في السياق ذاته، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين.

 

وذكر شهود عيان أنّ المقاومين الفلسطينيين قد ألقوا عبوات ناسفة محلية الصنع (أكواع) تجاه حاجز الجلمة

 

وفي بلدة يعبد جنوب غرب جنين اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم فتيين وأصابت عددا من الشبان خلال مواجهات أسفرت عن إصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق.

 

وذكرت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين هلال محمد جميل صلاح (15 عاما)، وعلي زياد عمر أبو صلاح.

 

وشهدت جنين الليلة الفائتة اشتباكات مسلحة تزامناً مع قيام قوات الاحتلال باقتحام المدينة من عدة مداخل، حيث أعلنت قوات الاحتلال تضرر العديد من مركباتها نتيجة اصابتها بالرصاص.

 

ومنذ أيام تواصلت المواجهات وفعاليات الإرباك الليلي لقوات الاحتلال على حاجز الجلمة العسكري، شمال شرق جنين.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »