القيادي عبد الحكيم حنيني: يجب أن تستيقظ الأمة للدفاع عن أقدس مقدساتها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 12 تشرين الأول 2021 - 5:59 م    عدد الزيارات 425    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، انتفاضة ومقاومة، شؤون المقدسات

        


 

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عبد الحكيم حنيني على أنّ ما يحدث في القدس المحتلة خطير، إذ أنّ الاحتلال الإسرائيلي لا يريد أنّ يترك مسلماً ولا موروثاً إسلامياً فيها.

 

وشدد حنيني خلال لقاء تلفزيوني على أنّ الشعب الفلسطيني ومقاومته سنواجه ذلك بكل ما تملك.

 

وقال حنيني أنّ الأسر معاناة وظلم أكبر من الكلمات وأبشع من أن يوصف، وأضاف: "يكفينا أن نتخيل مشهد أسيرة أجبرت على أن تلد وهي مكبلة وسط أعداء لا رحمة فيهم ولا إنسانية".

 

وأردف حنيني قائلاً: "الأسرى قدموا أغلي الأثمان في طريق الواجب الوطني والإسلامي نحو أرض فلسطين المباركة والقدسي الشريف، ونحن لن نترك طريقا لتحريرهم".

 

ووجه عبد الحكيم حنيني رسالةً في كلمته للأمة العربية والإسلامية قائلاً: "أقول لإخواننا في العالم الاسلامي كله؛ الأمة يجب ان تستيقظ، الأمة يجب أن تقف للدفاع عن أقدس مقدساتها".




 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »