المئات من أهل الخليل يحيون الفجر العظيم في جمعة (وعد الصادقين)

تاريخ الإضافة الجمعة 15 تشرين الأول 2021 - 6:13 م    عدد الزيارات 393    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

أدى الآلاف من أهالي محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، صلاة فجر اليوم الجمعة في المسجد الإبراهيمي، ضمن استمرار فعاليات (الفجر العظيم) في المسجد الإبراهيمي.

 

وأطلق المصلون على هذه الجمعة اسم (وعد الصادقين) حيث شهد المسجد حضوراً كثيفاً لعائلات الخليل بأطفالها ونسائها الذين ملئوا المسجد منذ ساعات الفجر الأولى بعد أن تخطوا حواجز الاحتلال.

 

ونقلت 20 حافلة المصلين من أماكن مختلفة من محافظة الخليل الى المسجد الإبراهيمي.

 

وتنافست العوائل الخليلية والمواطنين على توزيع المشروبات والحلوى على المصلين عند خروجهم من المسجد، كما فتحت تكية الخليل أبوابها لتقديم الضيافة.

 

وشدد أحد منظمي مبادرة حماة الحرم رسالة وطنية واثبات الرواية الفلسطينية كون الخليل تعيش حرب وجود، وقال:" يجب أن نبذل كل ما بوسعنا لحماية الخليل والمسجد الابراهيمي من التهويد".

 

ولفت إلى أن فعاليات اليوم شملت زفاف ثلاثة عرسان من أمام المسجد كرسالة حب ووفاء للمسجد الإبراهيمي والدفاع عنه في وجه المخططات التهويدية.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »