المئات من أهل الخليل يحيون الفجر العظيم في جمعة (وعد الصادقين)

تاريخ الإضافة الجمعة 15 تشرين الأول 2021 - 6:13 م    عدد الزيارات 245    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

أدى الآلاف من أهالي محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، صلاة فجر اليوم الجمعة في المسجد الإبراهيمي، ضمن استمرار فعاليات (الفجر العظيم) في المسجد الإبراهيمي.

 

وأطلق المصلون على هذه الجمعة اسم (وعد الصادقين) حيث شهد المسجد حضوراً كثيفاً لعائلات الخليل بأطفالها ونسائها الذين ملئوا المسجد منذ ساعات الفجر الأولى بعد أن تخطوا حواجز الاحتلال.

 

ونقلت 20 حافلة المصلين من أماكن مختلفة من محافظة الخليل الى المسجد الإبراهيمي.

 

وتنافست العوائل الخليلية والمواطنين على توزيع المشروبات والحلوى على المصلين عند خروجهم من المسجد، كما فتحت تكية الخليل أبوابها لتقديم الضيافة.

 

وشدد أحد منظمي مبادرة حماة الحرم رسالة وطنية واثبات الرواية الفلسطينية كون الخليل تعيش حرب وجود، وقال:" يجب أن نبذل كل ما بوسعنا لحماية الخليل والمسجد الابراهيمي من التهويد".

 

ولفت إلى أن فعاليات اليوم شملت زفاف ثلاثة عرسان من أمام المسجد كرسالة حب ووفاء للمسجد الإبراهيمي والدفاع عنه في وجه المخططات التهويدية.

براءة درزي

الفجر العظيم.. نموذجُ مقاومةٍ يخشاه الاحتلال

الجمعة 28 كانون الثاني 2022 - 7:27 م

منذ بداية هذا العام، شهدت جمع الفجر العظيم مشاركة فلسطينية كبيرة تحت عناوين إسناد الأسرى، ودعم حراس المسجد في وجه الهجمة الإسرائيلية عليهم، ونصرة النقب ضدّ مشاريع الاقتلاع والتهجير، استمرارًا لحملة بد… تتمة »

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »