الآلاف من الفلسطينيين يحيون فعاليات (الفجر العظيم) في الخليل

تاريخ الإضافة الجمعة 12 تشرين الثاني 2021 - 10:16 ص    عدد الزيارات 314    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، مدينة الخليل

        


 

أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين صلاة فجر اليوم الجمعة في المسجد الإبراهيمي، رفضاً للمشاريع التهويدية التي تهدده، وتهدد الخليل.

 

وامتلأ المسجد الإبراهيمي بالمصلين، فيما صلى العديد منهم في الساحات الخارجية القريبة من المسجد.

 

وشارك في الصلاة عائلات مدينة الخليل وقراها ومخيماتها، بشبابها وأطفالها ونسائها الذين أموا المسجد منذ ساعات الفجر الأولى.

 

وضمن فعاليات (فجر العظيم) اليوم في المسجد الإبراهيمي تم عقد زفاف 5 شبان بعد الانتهاء من الصلاة حيث تم تنظيم زفة وسط أناشيد وأهازيج شعبية تمجد المقاومة، وتتغنى بقيمة التمسك بالأرض.

 

وتأتي فعاليات (الفجر العظيم) في المسجد الإبراهيمي ضمن فعاليات المقاومة الشعبية في الخليل، التي تتصدى للمخططات والمشاريع التهويدية التي تستهدف مختلف مناطق الخليل.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »