بالتزامن مع ما يسمى بـ "عيد الأنوار"

عصابات المستوطنين تواصل عربدتها في البلدة القديمة

تاريخ الإضافة الخميس 2 كانون الأول 2021 - 7:09 ص    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون مدينة القدس

        


 

واصل المستوطنون الصهاينة، مساء أمس الأربعاء، تأدية رقصاتهم الاستفزازية في طريق باب الواد في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

 

وأفادت مصادر مقدسية، بأنّ مستوطنين صهاينة قد اقتحموا البلدة القديمة على شكل مجموعات، وأدوا رقصات استفزازية في طريق باب الواد لليوم الرابع على التوالي.

 

ويحتوي طريق الواد على أسواق تاريخية تقع داخل سوار البلدة القديمة للقدس، حيث يمتد بين باب العامود في شمال المدينة وحتى حارة الواد بالقرب من حائط البراق جنوبها.

 

وكان ما يسمى بـ "اتحاد منظمات جبل الهيكل" دعت إلى تكثيف اقتحامات المستوطنين للبلدة القديمة والمسجد الأقصى، لمناسبة ما يسمى "عيد الأنوار" اليهودي، الذي بدأ في 29 تشرين الثاني الماضي، ويستمر حتى السادس من كانون الأول الحالي.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »