(جفعات حاشكيد) اسم المستوطنة الجديدة

الاحتلال يصادق على مخطط لإقامة مستوطنة جديدة على أطراف بيت صفافا

تاريخ الإضافة السبت 11 كانون الأول 2021 - 9:17 م    عدد الزيارات 339    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

صادقت (اللجنة المحلية للتخطيط والبناء) التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، على إيداع مخطط مستوطنة جديدة، يُطلق عليها اسم (جفعات حشاكيد)، على أطراف بلدة بيت صفافا جنوب القدس المحتلة.

 

وتشمل الخطة التهويدية إقامة 473 وحدة استيطانية ومدرسة ابتدائية ودور حضانة ومعابد، على أرض مساحتها 38 دونماً تقع كلها خارج الخط الأخضر، في الوقت الذي تُعاني فيه بيت صفافا، كباقي الأحياء والبلدات الفلسطينية في القدس المحتلة من نقص شديد في الأراضي المخصصة للبناء.

 

وتقعُ بيت صفافا جنوبي غرب القدس المحتلة، ويبلغُ عدد سكانها نحو 15000 نسمة، وتُحيط بها المستوطنات من كافة الجوانب، حسب عليان.

 

ويهدد الاحتلال البلدة بمشروعين، يسعى من خلالهما لمصادرة مساحات من أراضي الأهالي، وبناء مستوطنات بدلاً منها، في إضافة جديدة لسلسلة الجرائم التي يرتكبها بحق العاصمة المحتلة.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »