توقعات بتصعيدٍ جديد من الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 كانون الأول 2021 - 12:45 م    عدد الزيارات 258    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، أخبار فلسطينية

        


 

أكدت مؤسسات فلسطينية، تعنى بموضوع الأسرى، بأنّ الأوضاع داخل سجون الاحتلال الصهيوني تتجه نحو التصعيد في ظل عدم استجابة إدارة السجون بإعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل عملية (نفق الحرية)، وتوقف الاعتداءات تجاه الأسيرات.

 

ونقلت بعض المصادر أنباءً عن توجه الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة (حماس) نحو "حل تنظيم شامل" في كافة السجون، مُحمّلة إدارة مصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن التدهور الحاصل وعن مجريات الأحداث، مُشددة على أن الساعات القادمة تحمل في طياتها تصعيد خطير، بعد ورود أنباء مؤكدة عن اعتداء وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال على الأسرى الفلسطينيين في قسم 12 في سجن (نفحة" الصحراوي) والذي يضم قياداتٍ مهمة وذات رمزية عالية من أسرى حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

 

وأفادت هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية بأنّ الأسرى قد قرروا، اليوم الأربعاء، إرجاع وجبة الفطور وإغلاق الأقسام حتى الظهيرة.

 

وأوضحت أنّ مطالب الأسرى تتمثل في الإفراج عن الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لأكثر من 130 يوماً، ووقف الهجمة ضد سجن (نفحة).

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »