بعد أسابيع من استهدافها ... الاحتلال ينفذ مجزرة هدم في حزما

تاريخ الإضافة الإثنين 27 كانون الأول 2021 - 12:46 م    عدد الزيارات 248    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، شؤون مدينة القدس

        


 

بعد عدة أسابيع من استمرار الاعتداءات "الإسرائيلية" المتواصلة تجاه بلدة حزما، شمال القدس، إذ أغلقت قوات الاحتلال مداخلها عدة مرات خلال الأسابيع الماضية، واندلعت فيها المواجهات عدة مرات، تكشف سبب الاستهداف "الإسرائيلي" لحزما، بعد أن نفذت طواقم الاحتلال مجزرة هدمٍ فيها.

 

وبدأت مجزرة الهدم، في ساعات مبكرة من فجر اليوم الإثنين اقتحمت آليات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، تحرسها قوة عسكرية معززة، وهدمت نحو عشر محلات ومنشآت تجارية في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، بحجة البناء غير المرخص.

 

وتأتي مجزرة الهدم الواسعة في ظل حصار تفرضه قوات الاحتلال على البلدة منذ أكثر من أسبوعين، وسط إغلاق لعدد من المداخل الرئيسية والفرعية فيها.

 

وأفاد مراسل موقع مدينة القدس بأنّ عمليات الهدم جرت وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال، التي منعت أهالي البلدة الاقتراب من المكان حتى انتهاء الهدم.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »