ملتقى القدس الثقافي يختتم مسابقته المقدسية للطلاب والمعلمين في عامها العاشر

تاريخ الإضافة الثلاثاء 28 كانون الأول 2021 - 7:33 م    عدد الزيارات 235    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 

اختَتَمت المسابقةُ المقدسية المدرسية للطلاب والمعلمين، أمس الاثنين، عامَها العاشر بحفل بهيج أقامه ملتقى القدس في العاصمة الأردنية عمّان  لتكريم الفائزين في مركز الحسين الثقافي وتحت رعاية وزارة التربية والتعليم الأردنية، وبحضور قرابة 200 مشارك من طلاب ومعلمين وأولياء أمور وجهات منظمة وراعية.

 

وامتدت المشاركات الفائزة  بامتداد محافظات المملكة، ليحصد الفوز 106 طالبا ومعلما؛ كل في مساراته وضمن فئته.

 

وحيّا أمين وزارة  التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة المشاركين من المعلمين والطلبة من كل أرجاء الوطن وأكد على رعاية الوزارة لمثل هذه الأنشطة نابعٌ من دور الأردن والقيادة الهاشمية في رعاية القدس والمقدسات الإسلامية، وإيمانًا من وزارة التربية والتعليم بالدور المهم الذي تؤديه لترسيخ القيم والمعارف الوطنية.

 

وقال رئيس ملتقى القدس الثقافي د.محمد البزور، في كلمة له، على أنه بفضل الله اجتزنا جميع الصعوبات والتحديات بالرغم من كل ما واجهناه يبقى حب الأقصى في قلوبنا، فيما ثمن الشراكة مع وزارة التربية والتعليم وأشاد بمسرح مركز الحسين ممثلًا بمديره الدكتور أيمن خليفات على جهوده الضخمة لانجاح الحفل.  

 

أما الأستاذ أحمد الشيوخي المدير التنفيذي لملتقى القدس الثقافي فقد لفت النظر إلى أنّ هذه المسابقة حققت أهدافها من خلال تقديم المشاركات وجعل القدس أولوية في إبداع الطلاب والمعلمين.

 

افتتح الحفل بتلاوة كريمة، تخلّله أداء للطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في القصيدة  والخطابة باللغة الإنجليزية، وقام مقدم الحفل الإعلامي محمد أبو حلقة بمقابلة المعلمتين الفائزتين بأفضل مبادرة مقدسية وأفضل حصة مدرسية مقدسية، واختُتم الحفل بصورةٌ جماعيةٌ.

 

والجدير بالذكر أنّ المسابقة المقدسية تخضع للتقييم بمختلف مستوياتها وصورها من قبل لجان متخصصة من فريق عمل ملتقى القدس الثقافي. 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »