الأسير هشام أبو هواش ينتصر في معركة الأمعاء الخاوية

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 كانون الثاني 2022 - 12:18 م    عدد الزيارات 350    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، أخبار فلسطينية

        


 

سجّل الأسير البطل هشام أبو هواش انتصاراً جديداً للحركة الأسيرة بأمعائه الخاوية على قرارات مخابرات الاحتلال.

 

وبعد 141 يوماً من إضراب الأسير أبو هواش عن الطعام، وبعد اشتعال الضفة الغربية والداخل المحتلة، والرسائل المدوية التي أرسلتها المقاومة في غزة، أرغمت محكمة الاحتلال مساء اليوم على إقرار الإفراج عنه.

 

ولاقى خبر انتصار أبو هواش فرحة عارمة لدى شعبنا الفلسطيني المقاوم، وعمّت الاحتفالات الشوارع في محيط منزل الأسير أبو هواش في الخليل، وفي أحياء جنين ونابلس ورام الله وغزة والداخل المحتل، وضجت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بخبر انتصاره.

 

وعمّت احتفالات الشوارع في محيط منزل الأسير أبو هواش في الخليل، بعد انتزاعه نصرًا بمعركة الأمعاء الخاوية ووقف الاعتقال الإداري بحقه.

وتجمعت حشود من المواطنين أمام منزل أبو هواش وسط هتافات متغنية بانتصار الأسير وداعمة للمقاومة، وداعية لنصرة الأسرى.

 

وجاء قرار الإفراج عن الأسير هشام أبو هواش مع دخوله في حالة صحية حرجة واتساع رقعة التضامن الشعبي والعالمي رفضا لاعتقاله الإداري وتزامنا مع تهديد المقاومة بالرد العسكري وقلب الطاولة على الاحتلال إذا ما أصاب الأسير أبو هواش أي مكروه.

 

وعانى الأسير أبو هواش من غيبوبة خلال آخر 5 أيام وقبلها عانى من ضبابية في الرؤية وعدم قدرة على الحديث، وضمور شديد في العضلات، وعدم مقدرة على الحركة، في حين قلَّت قدرته على إدراك ما يدور حوله.

 

واعتقلت سلطات الاحتلال أبو هواش في 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، وحوّلته إلى الاعتقال الإداري. وهو متزوج وأب لخمسة أطفال وهم: هادي، ومحمد، وعز الدين، ووقاس، وسبأ.

 

وتعرض أبو هواش للاعتقال عدة مرات سابقًا، حيث بدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2003 بين أحكام واعتقال إداريّ، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله 8 سنوات منها 52 شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.

 

زوجة الأسير هشام أبو هواش، وبتصريحٍ خاص لها لشبكة قدس الإخبارية، شكرت المقاومة الفلسطينية في غزة على وقفتها مع الأسير أبو هواش، وقالت: " كل الشكر لأهل غزة، ولمقاومتها، نتوجه لهم بالتحية على إسنادهم ووقفتهم".

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »