الاحتلال يجرّف أراضٍ في العيساوية من بينها أرض حارس الأقصى فادي عليان

تاريخ الإضافة الإثنين 10 كانون الثاني 2022 - 1:08 م    عدد الزيارات 248    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين

        


 

جرّفت آليات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، أراضٍ في منطقة حمايل العرب، غرب بلدة العيساوية، شمال مدينة القدس المحتلة.

 

وبحسب مصادر محلية من البلدة، فإنّ قوات الاحتلال قد طوّقت الأرض التي تجري بها عمليات التجريف ومنعت الطواقم الصحفية والأهالي من الاقتراب.

 

واستكملت جرافات الاحتلال الإسرائيلي تجريف أرض عائلة حارس المسجد الأقصى فادي عليان في بلدة العيساوية<

 

وكانت قوات الاحتلال قد هدمت منزل عليان، في مارس الماضي، على الرغم من أنَّ البناية تقع ضمن الخارطة الهيكلية المسموح بالبناء فيها بالعيساوية، ووصف عليان حينها قرار الاحتلال بالقرار الكيدي والانتقامي، كونه من المتصدين بشكل دائم لاقتحامات المستوطنين واعتداءاتهم على المسجد الأقصى المبارك.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »