بلدية الاحتلال تخطط لهدم مسجد القبة الذهبية في بيت صفافا

تاريخ الإضافة السبت 15 كانون الثاني 2022 - 9:55 ص    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

ذكر موقع صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية أنّ بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة تخطط لهدم مسجد القبة الذهبية الجديدة الذي يقع في بلدة بيت صفافا، جنوب القدس المحتلة

.

وذكر الموقع العبري أنّه وبعد ضغوط كبيرة من المنظمات الصهيونية اليمينية، تقدمت بلدية القدس بالتماسٍ إلى محكمة الاحتلال في القدس لهدم مجمع بطول 700 متر في بلدة بيت صفافا، يضم مسجداً بقبة ذهبية تشبه قبة الصخرة المشرفة داخل المسجد الأقصى.

 

وورد في طلب البلدية، المقدم يوم الأربعاء الماضي، أنْه بين عامي 2017 و2018 قام أهالي بيت صفافا ببناء أرضية إضافية من الجدران الخرسانية بكسوة حجرية وفتحات للنوافذ والأبواب بارتفاع مترين، وفوق الأرضية قاموا ببناء خمسة أمتار إضافية ووضعت الإنشاءات الحديدية (القبة) عليها.

 

وفي ردٍ من الجماعات الصهيونية المتطرفة على خطوة بلدية الاحتلال في القدي، قال رئيس عصابة (ليخ يروشالاييم)، (ماور تسماش)، ورئيس عصابة (إن شئتم) اليمينية (ماتان بيليغ): "نهنئ بلدية القدس ورئيس البلدية (موشيه ليون) على إصدارها أمر الهدم".

 

ولم يكتفِ المتطرفون الصهاينة بمباركة تخطيط بلدية الاحتلال لهدم مسجد عباد الرحمن في بيت صفافا، بل طالبوا سلطات الاحتلال الإسرائيلي بملاحقة القائمين على بنائه واعتقالهم.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »