قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل المرابطة هنادي الحلواني

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 كانون الثاني 2022 - 2:55 م    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين

        


 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، المرابطة المقدسية هنادي حلواني.

 

وأفادت مصادر محلية بأنّ المرابطة حلواني قد اعتقلت أثناء تواجدها بالقرب من باب حطة، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، وتم احتجازها لعدة ساعات في زحد مراكز اعتقال الاحتلال في القدس، ومن ثم تم تسليمها أمراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع، قابل للتجديد. 

 

وعادت المرابطة المقدسية هنادي الحلواني إلى المسجد الأقصى المبارك، في 17 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بعد إبعادها عنه قسرًا من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمدة 6 أشهر.

 

وجددت سلطات الاحتلال حينها إبعادها عن الأقصى 6 أشهر، منتصف يونيو الماضي، بعد ساعات فقط من عودتها إليه إثر إبعاد دام أكثر من 6 أشهر.

 

واشتهرت الحلواني برباطها حتى بعد الإبعاد؛ ولم تتوان عن الصلاة على أبواب المسجد الأقصى والرباط أمامه في رسالة واضحة للاحتلال بأن الإبعاد لا يؤثر على رسالة المرابطات وتعلقهن بالأقصى.

 

واستهدف الاحتلال الحلواني ومنعها من السفر، وقطع عنها التأمين الصحي، كونها ناشطة وترابط في محيط المسجد الأقصى بعد إبعادها عنه.

 

وتلاحق سلطات الاحتلال المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى بالاعتقال والإبعاد عنه، وتتفاوت قرارات الإبعاد من أسبوع إلى 6 أشهر قابلة للتمديد.

 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »