محكمة الاحتلال تجمد قرار هدم مسجد التقوى في العيساوية حتى شباط القادم

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 كانون الثاني 2022 - 8:46 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، تجميد قرار هدم مسجد التقوى في بلدة العيساوية، وسط القدس المحتلة حتى تاريخ 14 شباط/فبراير القادم.

 

وكانت سلطات الاحتلال قد أصدرت الأربعاء الماضي قراراً بهدم المسجد الذي لا يزال قيد الإنشاء، خلال 15 يومًا من تاريخ إصدار القرار؛ بحجة "عدم الترخيص".

 

وصدر القرار بعد نحو أسبوع من اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية الشرقية من العيساوية وتصوير المسجد وعدد من الأبنية المحيطة به.

 

وعقب ذلك، أطلق نشطاء وفعاليات مقدسية، حملة إلكترونية لمنع هدم المسجد، عبر وسم #لن_تهدم_مساجدنا، ووسم #انقذوا_مسجد_التقوى.

 

وتعاني العيساوية من إجراءات الاحتلال المتواصلة بحقها وسكانها، منها: مصادرة الأراضي، والبناء الاستيطاني عليها، وسياسات الهدم والمخالفات للمنازل، والمداهمات والاعتقالات، وفرض الإقامة المنزلية الإجبارية، والإبعاد عن البلدة.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »