محكمة الاحتلال "العليا" تصادق على هدم منزل الشهيد فادي أبو شخيدم

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 كانون الثاني 2022 - 10:01 م    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، شهداء ، أبرز الأخبار

        


رفضت محكمة الاحتلال الإسرائيلي "العليا"، استئنافًا جديدًا قدمته عائلة الشهيد فادي أبو شخيدم، ضد قرار هدم منزلها في مخيم شعفاط شمال، شرق القدس المحتلة.

 

وأفاد المحامي المقدسي مدحت ديبة بأنّ محكمة الاحتلال قد ردت التماس عائلة أبو شخيدم، وصادقت نهائيا على هدم منزل العائلة بذريعة تنفيذ الشهيد فادي عملية إطلاق نار فدائية في البلدة القديمة للقدس، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وأسفرت العملية عن مقتل مستوطن وإصابة آخرين.

 

وجاء قرار محكمة الاحتلال بتأييد قاضيين مقابل قاضي واحد، ليرفضوا بذلك، نهائياً التماس عائلة الشهيد أبو شخيدم، التي سعت إلى إلغاء أمر هدم المنزل.

 

وفي 2 كانون الثاني/يناير الجاري، وقع ما يسمى بـ”قائد الجبهة الداخلية”، لدى الاحتلال، (أوري غوردين)، على أمر عسكري نهائي بهدم المنزل.

 

وكانت سلطات الاحتلال قد اقتحمت منزل أبو شخيدم في شعفاط بتاريخ 7 كانون الأول/ديسمبر، وآخذت قياسات المنزل ثم أصدرت، في 26 من الشهر ذاته، أمراً بهدمه وأمهلت حينها العائلة أسبوعا لتقديم التماس ضد القرار.

 

والجدير بالذكر أنّ الشهيد فادي أبو شخيدم، هو أسير محرر سابق من سجون الاحتلال، ويبلغ من العمر 47 عاماً، وهو حاصل على ماجستير في الشريعة الإسلامية، يعمل مربياً ومدرساً للتربية الإسلامية في مدرسة الراشيدية، وسط القدس المحتلة.

 

ويعدّ من روّاد وشيوخ المسجد الأقصى المبارك وأحد أعلام المرابطين في ساحاته، كما عمل خطيباً لعدد من المساجد في مدينة القدس، إضافة لكونه أحد وجهاء وأعلام وقادة حركة حماس في مخيم شعفاط.

 

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تتبع ما تعرف بـ”سياسة العقاب الجماعي” ضد عائلات منفذي العمليات الفدائية عبر هدم منازلهم، في محاولة فاشلة للقضاء على المقاومة الفلسطينية.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »