دولة الاحتلال تصادق على مشروع تهويدي ضخم في ساحة البراق

تاريخ الإضافة الخميس 20 كانون الثاني 2022 - 1:46 م    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مشاريع تهويدية

        


 

صادّقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على خطة بـقيمة 35 مليون دولار، تهدف لتغيير الطابع العمرانيّ لساحة البراق الملاصقة للحائط الغربيّ للمسجد الأقصى المبارك.

 

ووفقًا لما نشرته حكومة الاحتلال، فإنّه سيتم تشييد بنى تحتية وشقّ مداخل ومخارج لساحة البراق، وربطها بوسائل نقل عامة، كما يتضمن المشروع التهويدي تطوير مرافق تعليمية تشجّع الطلبة اليهود من طلاب "معاهد المعبد" على اقتحام المسجد الأقصى.

 

وستُقتطع ميزانية الخطة من مخصصات مكتب رئيس وزراء الاحتلال ووزارات الحرب والتعليم والمالية والداخلية والمواصلات والسياحة والثقافة والرياضة والتكنولوجيا، والهجرة، وجهاز (الشاباك) من أجل إنجاز هذا المشروع التهويدي.

 

وأفاد رئيس حكومة الاحتلال (نفتالي بينيت) بأنّ: "الخطة الخمسية ستساعد على تطوير البنى التحتية الضرورية لأحد "أقدس وأهمّ الأماكن بالنسبة للشعب اليهودي"، وستساعد على وصول العديد من الزوار الآخرين"، وفق زعمه.

 

وبحسب موقع صحيفة (إسرائيل هاليوم)، فإنّ عدد الذين وصلوا لساحة حائط البراق بين 2015- 2020، بلغ 12 مليون "إسرائيلياً".

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »