تم هدم المنزل دون صدور قرار من (اللجنة المحلية للتنظيم)

صحيفة (هآرتس) العبرية: بلدية الاحتلال هدمت منزل صالحية بالرغم من أنّه مبنى تاريخي

تاريخ الإضافة الجمعة 21 كانون الثاني 2022 - 6:44 م    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مشاريع تهويدية

        


 

كشفت صحيفة (هآرتس) العبرية النقاب عن أنّ بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة قد هدمت منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح بالقدس، رغم معرفتها المسبقة بأن المنزل مبنى تاريخي، ويجب الحفاظ عليه، على حد وصف الصحيفة.

 

وبحسب الصحيفة، فإنّ منزل عائلة صالحية جزء من منزل عائلة الحاج أمين الحسيني التاريخي، وكان يستخدم كمخزن تابع له في ذلك الوقت.

 

وأضافت (هآرتس) بأنّ هدم المنزل نفذ رغم قرار (اللجنة المحلية للتنظيم) بعدم هدمه، ولم تصدر اللجنة قراراً بذلك كما هو متبع عادة.

 

وأكدت (هآرتس) أنّ المبنى يظهر في وثائق قبل 100 عام، وفي صور التقطها طيارون ألمان خلال الحرب العالمية الأولى، وأيضا في خرائط الانتداب البريطاني.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »