مؤسسة القدس الدولية في سورية تطلق مسابقة بعنوان (جائزة القدس للفنون التشكيلية)

تاريخ الإضافة الجمعة 21 كانون الثاني 2022 - 7:14 م    عدد الزيارات 1247    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة

        


 

أطلقت مؤسسة القدس الدولية في سورية بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين مسابقة سنوية بعنوان (جائزة القدس للفنون التشكيلية).

 

وجاء في شروط التقدم للمسابقة، أن يكون العمل المشارك إما لوحة فنية أو كتلة نحتية يتعلق موضوعها بمدينة القدس كحاضرة ثقافية وحضارية.

 

ويبدأ التقدم للمسابقة في مقر اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين من 20 كانون الثاني/يناير الجاري، وحتى 20 نيسان/إبريل القادم، بشرط ألا يكون العمل مشاركاً في مسابقة أخرى وأن يكون الفنان صاحب العمل من أعضاء الاتحاد.

 

وحددت شروط المسابقة قياس اللوحة المشاركة بـ(120 × 100 سم) على أن يتم تشكيل لجنة اختصاصية لاختيار العمل الفائز من اتحاد الفنانين التشكيليين.

 

وينال العمل الفائز جائزة مالية قدرها مليون ليرة سورية، ويتم إعلان النتيجة ضمن معرض مخصص للأعمال المشاركة يقام في فصل الربيع من عام 2022.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »