دعوات شعبية للنفير من أجل منع الاحتلال من هدم منزل الشهيد أبو شخيدم

تاريخ الإضافة الإثنين 24 كانون الثاني 2022 - 1:05 م    عدد الزيارات 391    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

دعا نشطاء فلسطينيون وفعاليات شعبية مقدسية، صباح اليوم الاثنين، المقدسيين للنفير من أجل الدفاع عن منزل الشهيد المجاهد فادي أبو شخيدم ومنع آليات الاحتلال الإسرائيلي من هدمه.

 

وجاء في الدعوات: "بضع ساعات فقط، ويهدم الاحتلال منزل الشهيد المجاهد فادي أبو شخيدم، في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، هذا يومكم أيها المرابطون في أرض القدس القاهرون لعدوهم والعصيون على مؤمراته، شيخكم المدافع عن الحرائر يستصرخكم".

 

وأضافت الدعوات: "ولأن الاحتلال يريد هدم منزله والتنكيل بأهله وكسر صمودهم، لنهب بقوة لنصرتهم، ونقف بأجسادنا سدا منيعا أمام الجرافات الاحتلالية ولنوقفها عند حدها، ساعات معدودة، لم يتبق الكثير، وتخسر العائلة منزلها وذكرياتها".

 

وأكدت الدعوة أنّ واجب كافة أبناء الشعب الفلسطيني مساندة عائلة أبو شخيدم والوقوف بجانبهم، وقالت الدعوات: "لنعلنها ثورة مستمرة في وجه المحتل الغاصب، حتى طرده من أرضنا، كثفوا الدعوات لأبنائكم وأحبابكم وأهلكم لنصرة عائلة الشهيد أبو شخيدم".

 

وكانت محكمة الاحتلال العليا قد رفضت، قبل أسبوع، استئنافًا جديدًا قدمته عائلة الشهيد أبو شخيدم، ضد قرار هدم منزلها في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »