الحفريات "الإسرائيلية" كشفت شواهد أثرية في المنطقة

بلدية الاحتلال تجرف أراضٍ في بيت صفافا من أجل الاستيطان

تاريخ الإضافة الخميس 17 آذار 2022 - 7:20 ص    عدد الزيارات 533    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون مدينة القدس، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

شرعت آليات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، أمس الأربعاء، بتجريف أراضٍ  في بلدة بيت صفافا، جنوب القدس المحتلة، لإقامة حي استيطاني جديد، مكون من 2500 وحدة استيطانية في مستوطنة (جفعات همتوس)، المعروفة بـ (تلة الطيار) المقامة على أراضي البلدة.

 

وأفادت مصادر فلسطينية من داخل بيت صفافا بأنه وخلال عمليات التجريف، تم الكشف عن منطقة أثرية في قمة البلدة، والتي ستحولها بلدية الاحتلال إلى حي استيطاني، بعدما تم الاستيلاء على أراضيها، بحجة أنها "أملاك غائبين"، في محاولة لتحويل بلدات جنوب القدس إلى "كانتونات صغيرة"، وتطويقها بالمستوطنات والمعازل.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »