في الجمعة الأحيزة قبل حلول شهر رمضان المبارك

أكثر من 30000 فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 1 نيسان 2022 - 2:39 م    عدد الزيارات 412    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس

        


 

في الجمعة الأخيرة قبل حلول شهر رمضان المبارك، أدى نحو 30 ألف مصل صلاة، اليوم الجمعة، في باحات مصليات المسجد الأقصى المبارك.

 

ومنذ ساعات الفجر توافد الآلاف من الفلسطينيين لأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى، ملبين نداء (الفجر العظيم)، ورابط المئات منهم في المسجد حتى موعد صلاة الظهر.

 

وشهدت البلدة القديمة للقدس انتشاراً مكثفا لقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي ضيّقت على المصلين والوافدين من خلال تفتيشهم أو احتجاز هوياتهم والتدقيق فيها.

 

كما احتجزت قوات الاحتلال مجموعة من النسوة والأطفال عند منطقة باب العمود خلال توجههم للصلاة في المسجد الأقصى، ولكن ذلك لم يمنع عشرات الآلاف من الفلسطينيين من القدوم للأقصى والمرابطة في رحابه.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »