الهيئة الإسلامية العليا وهيئة علماء ودعاة بيت المقدس تدعو إلى وجوب شد الرحال للأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 نيسان 2022 - 3:38 م    عدد الزيارات 278    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

دعت الهيئة الإسلامية العليا وهيئة علماء ودعاة بيت المقدس، في بيان مشترك، اليوم الثلاثاء، الفلسطينيين إلى وجوب شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك للصلاة والرباط فيه.

 

وجاء في البيان: "ونذكرهم أن كل ما دار عليه السور هو من المسجد وله الأحكام الخاصة بالمسجد الأقصى المبارك، وأن المسجد هو للصلاة والذكر وتلاوة القرآن الكريم والرباط فيه". وأكد البيان "أن الأقصى المبارك كله مصلى ويشمل الأماكن المسقوفة وغير المسقوفة".

 

وتأتي تلك الدعوات لتكثيف الرباط في المسجد الأقصى بالتزامن مع تحضيرات جماعات "المعبد" لتنفيذ اقتحامات موسعة في "عيد الفصح اليهودي"، الذي يأتي في الأسبوع الثالث من رمضان، إذ تنوي تلك العصابات تأدية عددٍ من الطقوس اليهودية في المسجد، مثل "تقديم قربان الفصح" و"نثر دم القربان" في صحن قبة الصخرة، وتصدياً لذلك تتصاعد الدعوات للاعتكاف والرباط في رحاب الأقصى.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »