قتيلان "إسرائيليان" على الأقل في عملية بطولية في (تل أبيب)

تاريخ الإضافة الخميس 7 نيسان 2022 - 11:20 م    عدد الزيارات 720    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة، فيديو

        


 

لقي مستوطنين "إسرائيليين" اثنين على الأقل مصرعهما وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، منها ما هو الميؤوس منه، مساء اليوم الخميس، وذلك خلال عملية إطلاق نار بطولية نفذها مقاوم فلسطيني في شارع (ديزنكوف) وسط مستوطنة (تل أبيب).

 

وأبلغ مستشفى (إيخلوف) التابع للاحتلال في حصيلة أولية عن قتيلين في صفوف المستوطنين و9 جرحى 4 منهم بين حرجة وخطرة، جراء عملية إطلاق النار.

 

 
مشاهد أولية من موقع عملية إطلاق النار في تل أبيب

شاهد | اللحظات الأولى بعد عملية إطلاق النار في شارع ديزنكوف في تل أبيب #فيديو

Posted by ‎الجزيرة - الأردن‎ on Thursday, April 7, 2022

 

وفتح المقاوم الفلسطيني النار من سلاح رشاش داخل مطعم في شارع (ديزنكوف) في (تل أبيب)، قبل أن ينجح في الانسحاب من المكان.

 

وأظهرت مقاطع فيديو لحظة هروب عشرات المستوطنين من مكان عملية إطلاق النار، وطلبت شرطة الاحتلال من مستوطني منطقة (ديزنكوف) التزام المنازل.

 

 

مصادر عبرية: "هروب المستوطنين على إثر عملية إطلاق نار في أكثر من مكان في تل أبيب".

Posted by ‎شبكة قدس الإخبارية‎ on Thursday, April 7, 2022

 

واستنفرت قوات كبيرة من وحدات (اليمام) في مكان الحدث، وحاصرت مبنى تشتبه بأن منذ العملية البطولية تحصن به، وتبين أنه فارغ قبل أن تنتقل للبحث في مبانٍ أخرى بمشاركة الطائرات المروحية، وسط حالة من الفوضى العارمة.

 

وبالتزامن مع هذا العمل البطولي، الذي لا يزال مستمرا حتى اللحظة، أبلغ مستوطنون عن سماع دوي انفجار في "ميناء تل أبيب"، لم تحدد طبيعته.

 

ويعتبر شارع (دينزكوف) من الشوارع الحيوية في (تل أبيب) ويحتوي على عشرات المطاعم والحانات، ويشتهر بالعملية البطولية التي نفذها الاستشهادي القسامي صالح نزال من قلقيلية وأسفرت عن مصرع 23 مستوطناً وإصابة 47 آخرين في 19 أكتوبر من عام 1994.

 

وتعدّ هذه العملية البطولية هي الرابعة من نوعها داخل الأراضي المحتلة عام 1948 في غضون أسابيع قليلة.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »