تجول في مسافة تقدر بـ 4 كليومترات في يافا المحتلة قبل استشهاده

ارتقاء بطل عملية شارع (ديزنغوف)

تاريخ الإضافة الجمعة 8 نيسان 2022 - 4:09 م    عدد الزيارات 278    التعليقات 0    القسم شهداء ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

ارتقى، فجر اليوم الجمعة، بطل عملية (ديزنغوف) في قلب مستوطنة (تل أبيب) شهيداً، وذلك خلال اشتباك مسلح مع قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال، بالقرب من أحد مساجد مدينة يافا المحتلة.

 

ونعت القوى الوطنية والإسلامية في جنين صباح اليوم منفذ عملية (ديزنغوف) الشهيد الشاب رعد فتحي زيدان حازم، البالغ من العمر 29 عاماً، وهو من أهالي مخيم مخيم جنين.

 

وذكر موقع (والا) العبري بأنّ عناصر من أفراد جهاز أمن الاحتلال (الشاباك) تعرفوا على منفذ عملية (تل أبيب) في يافا، ووجهوا له نداءات بتسليم نفسه، لكنه فتح عليهم النار واشتبك معهم حتى ارتقى شهيداً.

 

والجدير بالذكر أنّ المسجد الذي تواجد فيه الشهيد رعد خازم، هو مسجد المحمودية التاريخية، في محيط البلدة القديمة ليافا، بالقرب من برج الساعة، وقد توجه الشهيد له بعد تنفيذ عمليته، ويبعد عن مكان تنفيذها حوالي 4 كيلومترات.

 

وكان الشهيد خازم قد نفذ عملية فدائية بدأها بإطلاق النار من مسدسه تجاه أحد أفراد شرطة الاحتلال ليستولي على بندقيته من نوع و m – 16، ليوقع في صفوف المحتلين، بحسب روايتهم، قتيلين، و13 جريح، منهم جريح بحالة ميؤوس منها.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »