استهداف حافلة للمستوطنين بالحجارة وتفجر عدة نقاط مواجهة في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 11 نيسان 2022 - 10:46 م    عدد الزيارات 333    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، انتفاضة ومقاومة

        


 

أُصيب أربعة مستوطنين "إسرائيليين" بجروح، اليوم الاثنين، جراء انقلاب مركبتهم بعد رشقها بالحجارة شمال القدس المحتلة.

 

وذكرت صحيفة (معاريف) العبرية أنّ أربعة مستوطنين أُصيبوا بجروح متفاوتة بعدما انقلبت المركبة التي كانوا يستقلّونها قرب بلدة بيت حنينا شمال المدينة المحتلة.

 

وقالت (معاريف) إنّ شبانًا فلسطينيين ألقوا الحجارة باتجاه المركبة ما أدى إلى انقلابها وإصابة من تواجد فيها.

 

واستنفرت شرطة الاحتلال قواتها في المكان، كما حضرت طواقم الاحتلال الطبية لنقل المستوطنين المُصابين إلى إحدى المشافي القريبة.

 

وكان عدد من الشبّان قد رشقوا مركبات مستوطنين بالحجارة قرب مستوطنة (بسغات زئيف) المقامة على أراضي الفلسطينيين شمال القدس، وذلك مساء أمس الأحد.

 

وفي السياق ذاته، شهدت عدة مناطق في القدس المحتلة تفجر عدة نقاط مواجهة مع الاحتلال، إذا أفادت مصادر مقدسية باندلاع مواجهات في بلدتي الطور والعيساوية، وحاجز مخيم شعفاط، وحي راس العامود، شمال شرق بلدة سلوان.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »