مواجهات عنيفة في محيط مخيم قلنديا نصرةً لجنين ومخيمها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 12 نيسان 2022 - 3:25 م    عدد الزيارات 288    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، شؤون مدينة القدس

        


 

اندلعت، مساء أمس الإثنين، مواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال، قرب حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

 

وأفاد المركز الإعلامي لمخيم قلنديا بأنّ مواجهات عنيفة اندلعت مساءً على حاجز قلنديا؛ نصرةً ودعماً لجنين ومخيمها، والمقاومين المرابطين هناك.

 

ونظم الشُبّان والأهالي تظاهرة تضامنية جابت أرجاء وزقاق مخيم قلنديا (شمالاً)، رفعوا خلالها الأعلام ورددوا الهتافات الوطنية، ومن ثُمّ توجهوا نحو الحاجز؛ ما أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال.

 

وكانت قد أُطلقت دعوات شبابية في مخيم قلنديا للمشاركة بتظاهرة، تضامناً وإسناداً لمدينة جنين ومخيمها وفداءً لأرواح الشهداء.

 

وتتعرّض جنين منذ عدّة أيام لهجمةٍ انتقامية من قبل قوات الاحتلال، متمثلة باقتحامات وهدم المنازل، إطلاق النار بشكلٍ عشوائي، وحملة اعتقالات بحق الأهالي.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »